تم نشره أكتوبر 27 بواسطة (92 نقاط)


هو عبارة عن عاصفة تشبه الإعصار في البحر المتوسط​​تهدد مصر وإسرائيل، حيث أن فلوريدا حصلت على تحذير من العاصفة المدارية مع اقتراب موعد الاعصار المقبل.

بعض المعلومات عن الإعصار ميديكين، الذي شهدت السواحل المصرية في خلال الأيام القليلة الماضية، ويمكن توضيح هذه المعلومات فى الآتي:

1. قامت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا، بوصف إعصار ميديكن المدمر النادر، الذي يضرب الجهة الشرقية من البحر المتوسط.

2. توقعت ناسا أن يقوم هذا الإعصار بضرب مصر والأراضي الفلسطينية التي تم احتلالها والأردن.

3. الإعصار يصاحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية، يتم وصولها إلى حد الفيضانات فى المناطق المحيطة بالبحار، وهو شيء نادر حدوثه للغاية بشكل لا يعقل في أقصى شرق البحر المتوسط، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة.

4. إن هذا الاعصار يمتد على مسافة يبلغ قدرها 300 ميل خلال البحر الأبيض المتوسط​، وقد تم التقاط بعض الصور للإعصار، وذلك على بعد 100 ميل من جنوب غرب قبرص، عندما كان متوقفا، وذلك بعد ظهر يوم الخميس، تبعا للتوقيت الشرقي للقمر الصناعي.

5. والجدير بالذكر أن هذا الاعصار يتميز ببعض السمات الاستوائية وبعض السمات الغير الاستوائية، ويعد هذا الاعصار إعصار استوائي شديد لم يسمع به أحد في البحر الأبيض المتوسط من قبل.

6. فلوريدا تتعرض للتحذير من العواصف المدارية مع اقتراب الكساد المقبل من العاصفة الخطرة، حيث قال المركز الوطني للأعاصير في تقريره أن موجة العواصف الخطرة ورياح العاصفة المدارية متوقعة على طول أجزاء من ساحل شمال الخليج، في وقت لاحق يوم الجمعة وليلة الجمعة بعد أن تم تنظيم إعصار "المداري 16" المحتمل بشكل أفضل بين عشية وضحاها.

7. تستعد مصر وإسرائيل لظهور أمطار غزيرة ورياح قوية نادرة تجاههما.

نتائج الاعصار ميديكينTop of Form

· إن الاعصار يتسبب في حدوث أمطار تصل إلى 200 ملم (حوالي 8 بوصات) محليًا، وذلك من يوم الجمعة إلى ليل يوم السبت، وذلك مع تحرك العاصفة عبر المنطقة، مما يثير المخاوف من حدوث فيضانات مفاجئة.

· تعتبر مناطق شمال شرق مصر والأراضي الفلسطينية وجنوب إسرائيل وشبه جزيرة سيناء من المناطق القاحلة، التي تتلقى في المتوسط​​ما يتراوح بين 10 و20 مم (ما يقرب من نصف إنش إلى حوالي بوصة) من الأمطار في أكتوبر.

· والجدير بالذكر أن الاعصار قد يجلب 10 أضعاف الأمطار، التي من الممكن أن تسقط خلال شهر أكتوبر بأكمله، حيث انها قد تسقط في خلال بضع ساعات قليلة.

مصر والأمطار نتيجة الاعصار ميديكن

· شهدت العاصمة المصرية القاهرة، فيضانات شديدة جراء هطول أمطار غزيرة بالفعل هذا الأسبوع الماضي من الاعصار، مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا على الأقل.

· قد تفوت القاهرة لحسن الحظ أسوأ هطول للأمطار، حيث يتحرك الاعصار عبر المدينة إلى الشرق.

· إن صور الأقمار الصناعية توضح أن سرعة الرياح الحالية، تصل إلى 20 ميلاً في الساعة في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى أنه تشير بعض النماذج إلى أن سرعة الرياح المستمرة البالغة 40 ميلاً في الساعة، من الممكن أن تكون محسوسة على الشاطئ، وذلك في وقت مبكر من صباح السبت.

· يقول مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إن المدن الطبية نادرة بشكل لا يصدق في أقصى الشرق، وفقًا لدراسة أجريت عام 2011.

· إن الامطار تتشكل عادة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وذلك عندما تكون المياه في البحر الأبيض المتوسط​​دافئة، ولكن في الوقت الحالي، تكون درجات الحرارة في البحر المتوسط​​أكثر دفئًا من العادة، خصوصا في المياه الشرقية، حيث أنه تتراوح درجة حرارة سطح البحر حاليًا بين 1-3 درجات مئوية فوق المتوسط.

· حذرت دراسة أجريت عام 2016 من أن تغير المناخ من المتوقع أن يزيد من احتمالية ظهور المسعفين في السنوات المقبلة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في البحر المتوسط.

وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين.


إسألينا للمراة العربية
...