22 مشاهدة
نشر أغسطس 11، 2019 بواسطة (232 نقاط)

فوائد تقشير البشرة

ينجذب الناس عادةً إلى الأشخاص حَسنوا المظهر، وتعد البشرة النضرة والصافية من أهم الأسباب التي تكسب الشخص الثقة بنفسه وتجذب الآخرين إليه، لكن البعض يعاني من مشاكل في الجلد كالصبّغات وحب الشباب وعلامات الشيخوخة والندبات مع التقدم في السن.

طرق تقشير البشرة علاجياً(طبياً)

يلجأ البعض إلى أخصائيوا الجلد والعمليات التجميلية والمستحضرات التجميلية وبعض الأدوية وعمليات الليزر، كما يمكن إجراء علاجات أخرى كالتقشير الدقيق والتقشير الخفيف، وهذه العلاجات يجب أن تكون تحت إشراف خبراء وجراجوا الجلد.

. الليزر

هو طاقة ضوئية شدته عالية يعتمد استخدامه على طبيعة البشرة والتشخيص الطبي والنتائج التي يريدها المريض. يُستخدم الليزر لتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين وإزالة حب الشباب أو الندبات أو شعر الجسم والوجه الغير مرغوب فيه، كما أنَّ لهُ استخدامات أخرى البشرة.

طرق تقشير البشرة طبيعياً

تعتبر طريقة تقشير البشرة طبيعياً من الطرق قليلة التكلفة ومكوناتها سهلة التحضير وفي متناول أغلب الأيدي، وهي تعالج مشاكل البشرة المختلفة كالجفاف والخطوط الرفيعة والتجاعيد وإزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية وتغذية البشرة الدموية وتغذية البشرة. وفي ما يلي بعض الأقنعة والمقشرات الطبيعية سهلة التحضير.

. مقشر الليمون والعسل للبشرة الحساسة

نحتاج إلى معلقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقتان من العسل، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر.

يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض إلى أن تتجانس، ثم توضع على الوجه بحركة دائرية خفيفة ثم يُغسَل الوجه بالماء الدافئ.

. مقشر الليمون والملح والسكر

نحتاج في هذا المقشر إلى ملعقتين كبيرتين من الملح وعصر ليمونة واحدة وكمية من السكر.

يضاف الملح مع اليمون ويضاف السكر إلى أن يصبح الخليط صلباً ومتماسكاً. يقوم هذا المقشر بإضفاء لمعان وإعطاء نضارة للوجه.

. مقشر الموز والسكر والملح

ليزم لتحضيره موزة واحدة ناضجة وربع كوب من مكعبات السكر وربع كوب من الملح السِّلتي.

تُهرَس الموزة في وعاء ويضاف لها السكر والملح وتخلط جميع الكونات، ثم توضع على الوجه بطريقة الدلك وتترك لمدة تتراوح لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة ثم تشكف في الماء 


...