8 مشاهدة
يعاني الكثير من وجود النمل في البيت، ورغم من نظافة البيت باستمرار ومحاولة ايجاد حلول كثيرة، يتواجد النمل بكل مكان، ويؤرق ست البيت، فإذا وضعت طعام في المطبخ او في أي مكان، تجد النمل داخله، لذلك وجدت لكي الحل المثالي، سيخلصك من النمل نهائياً وبشكل سريع.


دواء اكتومثرين للهرش والحكة
في بداية الأمر سوف تشعر بغرابة الأمر، كيف لعلاج الهرش والحكة، أن يكون علاج فعال للتخلص من النمل بشكل نهائي وسريع وفعال، الحقيقة إن دواء اكتومثرين للهرش والحكة افضل من المبيدات الحشرية المخصصة للتخلص من النمل والصراصير، وجربته بنفسي في بيتي، لذلك انصح باستخدامه للتخلص من النمل بشكل نهائي.

طريقة استخدام اكتومثرين للهرش والحكة للتخلص من النمل
هناك اكثر من طريقة لاستخدامه، فهناك سيدات تضعه في الماء التي تنظف بها الشقة، وهناك سيدات تضعه في بخاخة ليكون تأثيره أفضل، ومن خلال تجربتي فإن أفضل طريقة للتخلص من النمل، هي وضع معيارين من دواء اكتومثرين في بخاخة مملؤة بالماء، والرش في جميع أركان الشقة، مع العلم ان ليس لها أي ضرر علي تنفس الأطفال في المكان، ولأفضل النتائج كرري نفس الطريقة مرتين أسبوعياً، وستلاحظين عدم وجود النمل والصراصير نهائياً في منزلك.

طرق طبيعية من المنزل للتخلص من النمل
هناك أكثر من طريقة بمنتجات من البيت ستخلصك من النمل بشكل فعال ولكن ستأخذ وقت أكثر، وهناك كثير من السيدات تفضلن الطرق الطبيعية، حيث أنها أكثر أماناً لأطفالهن، وأليك طرق التخلص من النمل طبيعياً:
استخدام الخل للتخلص من النمل
ضع الخل الخام في البخاخة، ثم رش جميع انحاء الشقة وخاصة أماكن تواجد النمل، وللتأكيد ضع نصف كوب خل في جردل المسح، الخل أيضاً فعال في قتل الجراثيم والفيروسات ويضيف لبيتك مظهر لامع ونظيف.

الزيوت العطرية للتخلص من النمل
يكره النمل الروائح العطرية النفاذة، كرائحة زيت النعناع والقرنفل والقرفة، في نفس الوقت سيعطي لبيتك رائحة مميزة، قوم بتخفيف إحدى الزيوت حسب اختيارك بمقدار من الماء داخل بخاخة، ورش في أماكن تواجد النمل، وكرري ذلك يومياً لأفضل نتيجة.
بودرة التلك أو الطباشير لمنع دخول النمل للبيت
احضر بودرة أو الطباشير التلك وارسم بها خطوط في اماكن دخول النمل سواء من الأبواب أو الشبابيك، فإن النمل لا يعبر تلك الخطوط، ولكن هذه الطريقة أحياناً لا تعمل بشكل فعال، لان النمل من الممكن أن يجد منافذ أخري للدخول، كثقوب وشقوق البيت الصغيرة التي لا يتوقعها شخص.
السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم
استخدام السكر البودرة مخلوط بالبيكربونات الصوديوم من الحيل الأكثر ذكاء للتخلص من النمل، حيث أن النمل سيسارع لأكل السكر المخلوط بيكربونات الصوديوم، ولا يعرف التفريق بينهم بسبب رائحة السكر المميزة بالنسبة له، ولأن النمل لا يعرف التخلص من الغازات فيموت بسبب تناول بيكربونات الصوديوم، التي بدورها تسببت في تكوين الغازات في معدته، ولكن يجب استخدام سكر البودرة، لأن النمل سيكون قادر علي التفريق بين السكر العادي وحبيبات بيكربونات الصوديوم الناعمة.

بشكل عام يجب علي كل ست بيت الحفاظ علي الأطعمة في عبوات محكمة الغلق للحفاظ على صحة أولادنا، فالحشرات تتسبب في نقل الكثير من الأمراض، واجب علي كل مسلم تغطية الطعام كما وصانا رسولنا الكريم  صلى الله عليه وسلم: "غطوا الإناء، وأوكوا السقاء ؛ فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء، أو سقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء"
نشر يوليو 30 بواسطة (1,676 نقاط)