16 مشاهدة
نشر أكتوبر 1، 2019 بواسطة (524 نقاط)


إن العمل الحر قد لاقى طلبا كبيرا في السنوات الأخيرة، حيث أنه أصبح منافسا للوظائف التقليدية، التي تقوم بفرض عدد ساعات معينة على الموظف، ولكن في العمل الحر فأنت تمتلك عملك الخاص، بعدد ساعاتك التي تقوم أنت بتحديدها.

العمل الحر حول العالم

إن الكثير من الأشخاص يلجئون إلى هذا النوع من الأعمال، حيث أن نسبة العاملين في مجال العمل الحر يصل إلى 41.8 مليون عامل، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

أي ما يعادل حوالي 11% من نسبة العاملين في سوق العمل، وذلك وفقا للإحصائيات، التي تم إجرائها من قبلNation 1099، خلال عام 2018.

والجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم الشخص بإجراء عمله الحر من خلال المنزل، حيث أن الكثير من الشركات وجهت عملها نحو المواقع، وبذلك لا يصبح هناك بين مؤسسة واحدة وعامل واحد.

مواقع العمل الحر من خلال الإنترنت

هناك العديد من المواقع التي تقدم للأشخاص خدمة التوصيل بين الشركات والأشخاص العاملين، وهذه المواقع تتمثل في الآتي:

1- موقعFiverr

إن هذا الموقع قد تم تصميمه حتى يتناسب مع الاحتياجات المختلفة، حيث يمكن لأصحاب الشركات والأعمال، أن يصلوا بكل سهولة للموهوبين في أعمال محددة من خلال هذا الموقع.

ويكون أمام الشخص العامل الفرصة للعمل مع أكثر من شركة أو أكثر م نصاحب عمل في وقت واحد، ولكن بشرط الالتزام، وعادة ما تكون الأعمال المطلوبة قصيرة الأمد.

والجدير بالذكر أن هذا الموقع يوجد به العديد من الأعمال المختلفة، مثل الكتابة، والترجمة، والبرمجة، والتصميم، وغيرهم، ويعد هذا الموقع من المواقع المجانية تماما.

ولهذا الموقع العديد من المميزات، هذه المميزات تتمثل في الآتي:

· يتميز هذا الموقع بدقته في تسليم المهام، حيث أنه يمكن لصاحب العمل من خلال هذا الموقع أن يقوم بتقييم العامل، وبالتالي يمكن متابعة تقدم العاملين، وكلما كان تقدمهم أفضل، كلما حصلوا على مكان على اللوائح الترويجية.

· يمكن لأصحاب الأعمال التواصل مع العاملين بكل سهولة من خلال الموقع، حيث أنه يوفر لهم خدمة إرسال الرسائل النصية، وذلك بدون قلق من سرقة الملفات أو من التزوير.

· يمكن لصاحب العمل أن يطلع على كافة البيانات الشخصية للعاملين المستقلين في الموقع، وبالتالي التعرف على مهارات العاملين وقدراتهم، ومن ثم يمكنهم اختيار الشخص المناسب للعمل لديهم.

· يوفر الموقع للعاملين المستقلين العديد من الطرق الأمنة لعملية التبادل المالي، ويوفر أكثر من وسيلة للدفع.

2- موقعUp Work

إن هذا الموقع يعتمد على منصةcloud، وهذه المنصة معروفة بأن بها عدد كبير من أصحاب الأعمال، والأشخاص الباحثين عن أعمال، ويعد هذا الموقع من أكثر المواقع المفضلة لدى العديد من الشركات.

ولهذا الموقع العديد من المميزات، التي يتميز بها عن العديد من المواقع الأخرى، هذه المميزات تتمثل في الآتي:

· يوفر الموقع للعاملين المستقلين ولأصحاب الأعمال القدرة على الكشف عن الأشخاص المزيفين، وبالتالي يضمن الأمان والسلامة لكل منهم.

· يعد من المواقع السهلة في الاستخدام، حيث أنه يوفر إمكانية تحديد أوقات معينة لإجراء المحادثات بين أصحاب الأعمال والعاملين، وبالتالي يتيح فرصة تقييم أفضل للعاملين.

· يمكن من خلال الموقع أن يتم التواصل بين العامل وصاحب العمل، من خلال مجموعة من القنوات الخاصة بالتواصل، مما يسهل من عملية المحدثة، وإرسال واستقبال الملفات.

· يمكن لصاحب العمل من خلال الموقع التعرف على عدد ساعات عمل العامل، بالإضافة إلى إمكانية جدولة الفواتير كل ساعة، وإعداد الحسابات قبل عملية التمويل المالي.

· يوفر الموقع للباحثين محرك بحث متقدم، يسهل على العاملين وأصحاب الأعمال الوصول إلى الأشخاص المناسبين لهم، حيث أنه يتم تصفية الوظائف، وبالتالي يمكنك العثور على الوظيفة المطلوبة بكل سهولة.

3- موقعFreelancer

إن هذا الموقع يعمل العديد من الأشخاص في مختلف الدول، حيث أنه يتم استخدامه من قبل أكثر من 247 دولة، حيث أن الموقع يوفر لملايين العاملين عدد من الأدوات الأساسية والأدوات المقدمة، على حسب مهاراتهم.

ويعد هذا الموقع من المواقع الموثوقة، التي يتواجد بها مختلف الأعمال من برمجة، وكتابة، وتصميم وغيرهم، ويتميز هذا الموقع عن غيره بالمميزات الآتية:

· نظرا لتواجد ملايين الأشخاص على هذا الموقع في العديد من الدول، فيمكن لصاحب العمل تصفح عدد كبير من الأشخاص الماهرين في أعمالهم، والاختيار من بينهم.

· يمكن لصاحب العمل من خلال الموقع الاطلاع على المعلومات الشخصية لكل عامل على الموقع.

· كل ما يقوم بفعله صاحب العمل هو أن يقوم بنشر العمل المطلوب على الموقع، ثم يقوم العاملين بالتقديم للعمل، وذلك بعد مرور بعض الدقائق القليلة من نشر العمل، ومن ثم يمكنك الاختيار من بين هذه الطلبات.

· أما بالنسبة للعاملين فإن هذا الموقع يحتوي على أعداد كبيرة من الوظائف، مما يتيح له فرصة اختيار الوظيفة المناسبة له.

· يمكن لصاحب العمل في حالة طلب إتمام مشروع معين، أن يقوم بمتابعة سير العمل من البداية حتى النهاية، وذلك من خلال حساب الوقت الذي يتم فيه إتمام العمل.

· يوفر الموقع العديد من الطرق المختلفة لإتمام عمليات الدفع، وتعد هذه الطرق من الطرق الأمنة، والتي تضمن حقوق كلا من صاحب العمل والعامل.

· يمكن بكل سهولة من خلال الدردشة على الموقع، التواصل بين صاحب العمل والعامل.

ومن هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع، وندعوكم إلى زيارة المنصة الخاصة بموقعنا، وذلك حتى تتعرف على المزيد من التفاصيل، التي تتعلق بالعمل الحر.

...