تم نشره أكتوبر 3 بواسطة (56 نقاط)


طرق زيادة الوزن

إن الكثير من السيدات والرجال يعانون من مشكلة النقص في الوزن، لذلك يبحثن عن أفضل الطرق المناسبة، التي يمكن من خلالها زيادة الوزن، وذلك بدون دفع الكثير من التكاليف، ودون الاتجاه إلى الأدوية وعمليات التجميل.

الطرق المتبعة لزيادة الوزن

هناك العديد من الخلطات، التي يمكن من خلال استخدامها زيادة الوزن، وهذه الخلطات تمثل في الآتي:

1- خلطة السمسم:

· قم بإحضار مقلاة وضع بها بعض من السمسم، ثم ضع المقلاة على النار، وذلك حتى يتم تحميص السمسم، وتجد أن لونه تحول إلى اللون الذهبي.

· أضف إلى السمسم عدد أربع ملاعق من العسل الطبيعي، بالإضافة إلى أربع ملاعق من السكر الأبيض الخشن، ثم قم بوضع الخليط في الخلاط الكهربائي، وذلك لمدة 3 دقائق، حتى تحصل على خليط متجانس.

· قم بوضع الخليط في الثلاجة لمدة يوم كامل، وقم بتناول هذا السمسم عشرة مرات يوميا، ومن المفضل أن يتم تناول أربع ملاعق من خليط السمسم قبل النوم مباشرة، مع كوب من الحليب كامل الدسم.

· ومن الممكن أن يتم إضافة بعضا من القطر الساخن إلى السمسم المحمص، ويتم تناول هذا الخليط مرتين يوميا.

2- خلطة التمر:

· قم بوضع عدد 3 حبات من التمر، مع عدد معلقتين من العسل الطبيعي، و3 ملاعق من جوز الهند، ثم قم بخلط المكونات معا حتى تحصل على خليط متجانس، وقم بتناول معلقة واحدة يوميا من هذا الخليط بعد تناول كل وجبة.

· أو قم بوضع عدد 4 حبات من التم، بعد أن تقوم بنزع النواة منها، في الخلاط الكهربائي، ثم أضف إليهم معلقتين من العسل الطبيعي، مع ملعقتين من الحلبة المطحونة، وأترك الخليط في الخلاط لمدة 3 دقائق، وذلك حتى تحصل على خليط متجانس، وقم بتناول معلقة من هذا الخليط على الريق يوميا، مع كوب من الحليب كامل الدسم.

3- خلطة الحلبة:

· قم بوضع كوب من الماء في قدر على النار، وبعد أن يغلي الماء، أضف إليه معلقة من الحلبة المطحونة، وقم بعد ذلك بترك الخليط يغلي على نار هادئة، وذلك لمدة دقيقتين، ثم قم بتصفية الخليط، وضع عليه بعض العسل الطبيعي، وتناول المشروب لمدة 3 مرات في اليوم الواحد.

· أو قم بوضع معلقة من زيت الحلبة إلى كوب من الماء الدافئ، وقم بشرب المشروب على الريق يوميا أو قبل النوم مباشرة.

· أو قم بوضعمعلقة من زيت الخروع، مع معلقة من زيت الحلبة، وقم بدهن الجلد الخاص بالمنطقة، التي ترغب في زيادة الوزن بها.

طرق زيادة الوزن بسرعة:

· قم بتناول الأطعمة الدسمة، بعد القيام بممارسة التمارين الرياضية مباشرة.

· قم بتناول الطعام قبل النوم مباشرة.

· أحرص على تناول المشروبات، التي تتميز باحتوائها على كميات كبيرة من السكر.

· قم بتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وذلك خصوصا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يمتلكون شهية ضعيفة، حيث أن هذه الوجبات تعطيهم سعرات حرارية عالية، على الرغم من تناول كميات كبيرة من الطعام.

· وضع البهارات والتوابل في الأطعمة، التي تقوم بتناولها، وذلك لأنها تساهم في إضافة نكهة مميزة إلى الأطعمة، وبالتالي يمكن تناول كميات أكبر من الوجبات.

· ممارسة بعض التمارين الرياضية، التي تساهم في زيادة الوزن، وهذه التمارين تتمثل في تمارين المقاومة، أو تمارين رفع الأثقال، وذلك بصورة يومية منتظمة، حيث أن تناول البروتين مع ممارسة هذه الأنواع من التمارين، تساهم في تحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى عضلات، ومن المفضل ممارسة التمارين الرياضية بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

· تناول الحلويات، مثل تناول بسكويت الشوفان، واللبن المجمد، وخبز الكوسا، وفطيرة اليقطين.

· الحرص على تناول كميات كبيرة من البروتينات، مثل تناول السمك والبيض والبقول والمكسرات، وذلك بمعدل يتراوح بين 0.8 غرام و2 غرام.

· تناول الدهون الصحية، مثل تناول المكسرات وفاكهة الافوكادو، وغيرها.

· تناول الطعام الذي يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، وذلك لأنها تساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، وهذه الأطعمة مثل الحبوب الكاملة.

· أضف السمن والزيت إلى الأطعمة التي تقوم بتناولها.

· بدلا من أن تقوم بتناول 3 وجبات في اليوم الواحد، قم بتناول 6 وجبات.

وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين.


إسألينا للمراة العربية
...