616 مشاهدة
ما هي ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي :
 إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي:
تساعد مواقع التواصل الاجتماعي على منح الفرد الكثير من المهارات الاجتماعيّة المتعلقة بقدرته على التحاور الفعّال مع مختلف الطبقات والجنسيات العالميّة. تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دوراً مهماً في تعزيز العلاقات الاجتماعيّة لدى الإنسان، وفي تعريفهِ على أصدقاء جدد من مختلف أنحاء العالم. تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للإنسان فرصةً مهمةً للتعبير عن نفسهِ، وعن كل الأفكار والآراء التي يحتفظ بها في داخلهِ.
 تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل الوسائل التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يتعرف على كل الأخبار والمستجدات التي تجري في مختلف أنحاء العالم، وبسرعةٍ كبيرة.
 تهدف وسائل التواصل الاجتماعي لتقريب الأقارب والأصدقاء من بعضهم البعض مهما كانت المسافات بعيدة، وهذا مايُساعد في توطيد علاقات الفرد والعلاقات العائليّة.
إنّ وسائل التواصل الاجتماعي هي من أفضل الوسائل التي تساهم في تبادل الثقافات المختلفة بين الشعوب، بالإضافة للتعرف على كل عادات وتقاليد الشعوب المنتشرة في أصقاع العالم.  

سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي:
قد يدمن العديد من الأشخاص على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي مهملين بذلك القيام بواجباتهم اليومية الضروريّة. تلعب وسائل التواصل الأجتماعي دوراً مهماً في إهمال الفرد لعلاقاتهِ مع عالمهِ الواقعي، كإهمالهِ لإقامة علاقات مع عائلته وأصدقائهِ وقد تحتوي مواقع التواصل الاجتماعي على العديد من المواقع الإباحيّة التي تعرض بعضاً من الأفلام الجنسيّة السيئة التي تسيء لعقل الإنسان وقناعتهِ، وهذا مايُسبب العديد من المشاكل النفسيّة وبشكلٍ خاص في مرحلة الشباب والمراهقة.
يقوم العديد من الأشخاص باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لنشر بعض الأفكار التخربيّة الخاطئة، التي تؤثرُ على تفكير الشباب ومعتقداتهم الصحيحة مما يؤدي لانحرافهم
بواسطة ✦ متالق (312ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
261 مشاهدة
1 إجابة
3.4ألف مشاهدة
0 إجابة
246 مشاهدة
سُئل يناير 16، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
8.9ألف مشاهدة
2 إجابة
469 مشاهدة
0 إجابة
1.9ألف مشاهدة
0 إجابة
3.0ألف مشاهدة
1 إجابة
3.4ألف مشاهدة
2 إجابة
3.5ألف مشاهدة
سُئل يوليو 10، 2016 بواسطة question ✦ متالق (102ألف نقاط)
0 إجابة
474 مشاهدة
سُئل يونيو 27، 2016 بواسطة اجابة ✦ متالق (180ألف نقاط)