344 مشاهدة
علل نحافظ على الثروة الحيوانية من خلال وقف الزحف العمراني
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

نحافظ على الثروة الحيوانية من خلال وقف الزحف العمراني وقطع الاشجار لأنهما يتسببان فى فقدان الكثير من الحيوانات لأماكن عيشيهم وقلة الغذاء لديهم فتؤدى الى هجرة الحيوانات لعدم وجود مأوى تعيش فيه وبالتالى تؤدى الى أنقراض الحيوانات

وعندما خلق الله القدير جميع الكائنات الحية على الأرض ، جعل لكل كائن حي أهمية وفائدة لا غنى عنها ، وجعلها تؤدي وظائف معينة 
لذلك ، تؤدي الأنشطة البشرية المفرطة وغير المسؤولة ، مثل الزحف العمراني وقطع الأشجار والصيد الجائر وغير ذلك من الأنشطة ، إلى هجرة الحيوانات دون العثور على المأوى الذي تعيش فيه ، مما يجعلها تنقرض.ودمر انقراض بعض الحيوانات النظام البيئي وتعتبر الثروة الحيوانية من أهم الموارد على سطح الأرض ، ونظراً لأهميتها البالغة الأهمية ، فقد قامت العديد من المجتمعات مؤخراً بزيادة حماية الثروة الحيوانية. 
أهمية الثروة الحيوانية
*توفير الغذاء للإنسان: يعتمد الغذاء الأساسي للناس على المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والبيض والحليب والجبن وغيرها. يحتاج جسم الإنسان إلى العناصر الغذائية الموجودة في المنتجات الحيوانية ، مثل البروتين
*زيادة الدخل القومي: من خلال بيع الحيوانات المختلفة أو بيع منتجاتها ، يمكن أن تؤدي تربية الحيوانات المختلفة إلى زيادة الدخل القومي للبلاد ، وعندما يكون هناك مثل هذه الماشية في البلاد ، يمكن أن توفر للبلد الكثير من النفقات والنفقات الإضافية. 
*يمكن استخدام أنواع معينة من الحيوانات لتحفيز السياحة ، وخاصة الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض ، لأنها تجتذب الهواة من جميع أنحاء العالم للعثور على حيوانات غريبة. 
*زيادة الثروة الزراعية ؛  حيث أن التربية الحيوانات والثروة الزراعية يؤثروا على بعضهم البعض ، باستثناء تنمية بعضها البعض ، لم تتطور. 
*تنشيط الصناعة ؛ تشمل منتجات الثروة الحيوانية العديد من الصناعات ، وهي تمثل المواد الخام لبعض الصناعات المعروفة. 
*استخدم أنواعًا معينة من الحيوانات للتنقل من مكان إلى آخر ، خاصة في الأماكن والطرق الوعرة حيث لا تستطيع السيارات المرور. 
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
186 مشاهدة
0 إجابة
72 مشاهدة
سُئل أغسطس 15، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
225 مشاهدة
0 إجابة
95 مشاهدة
سُئل مارس 21، 2019 بواسطة ايلاف
0 إجابة
253 مشاهدة
سُئل مارس 11، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
64 مشاهدة
0 إجابة
81 مشاهدة
سُئل أغسطس 2، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
127 مشاهدة
سُئل يوليو 10، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
190 مشاهدة
سُئل يونيو 22، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
85 مشاهدة
سُئل مايو 14، 2018 بواسطة مجهول